مرض-عين-السمكة-وعلاجه

يبدأ موسم الصيف وكما هي العادة تبدأ مع الكثير والكثير من الأمراض نتيجة للتغيرات الجوية الغير مستقرة وكذلك نتيجة لعدم ملائمة بعض الأشخاص لدرجات الحرارة التي ترتفع فجأه فمنهم المريض أصلا ومنهم من يزداد مرضه بسبب قدوم فصل الصيف وأجوائه الحارة ..

وهناك العديد من الأمراض التي تنتشر في فصل الصيف والتي يجب على كل رب أسرة أن يتعلم كيف يحمي نفسه وأسرته من أمراض الصيف بإذن الله رب العالمين …
وللصيف العديد من الأمراض التي قد تواجهها ولعل من أخطر هذه الأمراض وأشهرها هو :
(1) مرض عين السمكة :
مرض ” عين السمكة ” عين السمكة هو مرض جلدي صيفي ينتشر في فصل الصيف وهو يعتبر ورم جلدي يصيب طبقات الجلد الخارجية وهو ورم حميد ولكنه مؤلم ويجب العلاج الفوري له قبل إنتشار الفيروس كما أنه مرض معدي ينتقل بين الأشخاص بسهولة .

أنواع عين السمكة ؛ ومرض عين السمكة كما يقول الدكتور ” ماجد محمود – إستشاري الأمراض الجلدية ” أن مرض عين السمكة ثلاثة أنواع النوع التناسلي والنوع المؤلم والنوع الثالث هو المسطح , ويصيب هذا المرض الجلد في عدة مناطق مختلفة مثل الفم واليدين والقدم أو بين أصابع القدم.


أما النوع التناسلي والمؤلم فيعتبران الأخطر حيث يصيبون القدم مباشرة ويعيقون حركة المصاب أو يصيبون الجهاز التناسلي مباشرة وينتقل للشخص الأخر بالعدوى بسهولة !! ويزيد من ضعف الجهاز المناعي للشخص ولابد من العلاج الفوري قبل ازدياد وانتشار المرض ويكون العلاج عن طريق أخذ جلسات كي التبريد التي تقوم بقتل الفيروس نهائيا والتخلص منه ويٌنصح بإستعمال كريمات التجميل بعد الانتهاء من الجلسات والقضاء على المرض حتى تساعد الجلد في إستعادة لونه الطبيعي .

والنوع الاول وهو المسطح يعتبر أقل خطورة ويصيب الفم واليدين أو الوجه وينتقل غالبا عند ملامسة شخص مصاب بالمرض نفسه ويمكن علاجه بالدهانات الخاصة بمقاومة القرح الجلدية أو دهان زيت الخروع أو الزيتون بضعة أيام حتى يختفي المرض .

وفي الختام نسأل الله أن يمتعكم بصحة دائمة وعافية مستديمة بإذن الله رب العالمين 
;

هل استفدت؟ كن إيجابي و شارك المحتوي